/ Web Development

ما هو لارفيل برييز؟

Blog Image
Creator Image
Bashar Alshaibani
24 Mar 2024 -
٥ دقائق قراءة

Laravel Breeze هو مجموعة أدوات ابتدائية بسيطة وخفيفة الوزن لتطبيقات Laravel، توفر تنفيذًا بسيطًا لجميع الميزات التي تحتاجها لبدء التوثيق في مشروع Laravel جديد. Laravel، وهو إطار عمل PHP شهير لتطوير الويب، يشمل عدة خيارات لبنية التوثيق، ويعد Breeze واحدًا من أبسط هذه الخيارات وأكثرها سهولة في الاستخدام.

تم تقديمه من قبل فريق Laravel، يستخدم Breeze Blade، نظام قوالب Laravel الافتراضي، لعرضه، مما يجعله خيارًا رائعًا للمطورين الذين يفضلون العمل مع تطبيقات مُرَكَّبَة على جانب الخادم باستخدام تقنيات Laravel التقليدية. يوفر الهيكل الأساسي لتسجيل الدخول، التسجيل، التحقق من البريد الإلكتروني، إعادة تعيين كلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، جنبًا إلى جنب مع المسارات والتحكمات والاختبارات المقابلة.

بساطة Breeze تكمن في تركيزه على توفير الأساسيات للتوثيق، دون أي تعقيدات أو اعتمادات إضافية. هذا يجعله نقطة انطلاق ممتازة لتعلم ميزات التوثيق في Laravel أو لبناء مشروع لا يتطلب المزيد من الميزات المتقدمة لخيارات التوثيق الأخرى في Laravel، مثل Laravel Jetstream أو Laravel Fortify.

لإعداد Laravel Breeze في مشروع Laravel، عادةً ما تقوم بتشغيل عدة أوامر لتثبيته عبر Composer، مدير الاعتمادات في Laravel، ثم تشغيل الترحيلات لإعداد جداول قاعدة البيانات اللازمة. يقوم هذا الإجراء بإعداد بنية التوثيق، مما يسمح للمطورين بالانتقال بسرعة إلى بناء الجوانب الفريدة من تطبيقاتهم.

لتثبيت Laravel Breeze في مشروع Laravel، يمكنك اتباع الخطوات التالية. هذه الخطوات تفترض أنك قد أنشأت بالفعل مشروع Laravel جديد ولديك Composer مثبتًا على نظامك، حيث يعتبر Composer أداة أساسية لإدارة الاعتمادات في تطبيقات PHP.

  1. فتح الطرفية أو موجه الأوامر: افتح الطرفية (Linux أو macOS) أو موجه الأوامر/PowerShell (Windows) وتنقل إلى مجلد مشروع Laravel الخاص بك باستخدام الأمر cd.

  2. تثبيت Laravel Breeze عبر Composer: قم بتشغيل الأمر التالي في الطرفية لتثبيت Laravel Breeze باستخدام Composer:

    composer require laravel/breeze --dev
    
  3. تشغيل تثبيت Breeze: بعد تثبيت حزمة Breeze، استخدم Artisan، وهو واجهة سطر الأوامر المدمجة في Laravel، لتثبيت Breeze. يمكنك اختيار بين واجهة Blade أو واجهة API. لمعظم التطبيقات، والتي تستخدم واجهة المستخدم الرسومية، يمكنك تشغيل:

    php artisan breeze:install
    

    إذا كنت تريد استخدام Breeze لـ API فقط، استخدم:

    php artisan breeze:install api
    
  4. تشغيل الترحيلات: بعد تثبيت Breeze، ستحتاج إلى تشغيل الترحيلات لإنشاء جداول قاعدة البيانات اللازمة للمصادقة. يمكنك فعل ذلك بتشغيل:

    php artisan migrate
    
  5. تشغيل الخادم المحلي: بعد الانتهاء من الترحيلات، يمكنك تشغيل الخادم المحلي الخاص بـ Laravel بواسطة Artisan لرؤية مشروعك قيد التشغيل:

    php artisan serve
    

    سيتم الآن تشغيل الخادم المحلي، ويمكنك فتح المتصفح على العنوان المعروض (عادةً ما يكون http://localhost:8000) لرؤية تطبيق Laravel الجديد الخاص بك مع Laravel Breeze مثبتًا وجاهزًا للاستخدام.

بهذه الخطوات، يكون لديك الآن Laravel Breeze مثبتًا في مشروعك، مما يوفر لك نظامًا أساسيًا للمصادقة يمكنك البدء منه لبناء تطبيقك.